Quran Interactive Recitations - Click below

Tuesday, January 26, 2010

� Ali Valiyollah Group � ترحيب بجماعة الخط بالقطيف في ملتقى الكويت للفنون الإسلامية

 

ترحيب بجماعة الخط بالقطيف في ملتقى الكويت للفنون الإسلامية
[ الاستاذ على البيك / بقلم: شبكة الطاهرة الثقافية / مرات العرض: 13 ]
 
ورشة عمل خطية

علي سعيد البيك

     زار وفد من جماعة الخط العربي بالقطيف ملتقى الكويت الدولي الرابع للفنون الإسلامية ، الذي أفتتح في الرابع من يناير الحالي في المسجد الكبير بالكويت، الذي يعد من أكبر التظاهرات الثقافية الإسلامية على مستوى المنطقة ، وقد ضم الوفد الخطاطون : حسن رضوان ، و أحمد أبو سرير ، وعلي السواري، و  جعفر السيف ، و داود القنيص ،  و صالح الحداد ، وعبد السلام العباد ، أحمد المشهد ، وعباس بومجداد ، وحسنين الرمل ، وعلي خليف ، وقد مثل الوفد رئيس الجماعة الخطاط مصطفى عبدالباقي العرب ،و قد رحب بهم رئيس مركز الفنون الإسلامية بدولة الكويت الأستاذ الخطاط فريد العلي ، الذي قال أن «ملتقى الكويت الدولي الرابع للفنون الإسلامية يأتي بمضمون أساسي هو الفنون الإسلامية وتناولها في إطار علمي و فني من خلال معرض فني شامل لمختلف الأعمال واللوحات المنجزة في أغلب مجالات هذه الفنون». كما زار الوفد متحف طارق رجب بمعية الأستاذ الخطاط عباس دشتي ، والأستاذ الخطاط عبد الأمير البناي .

 


    وقد شارك في الملتقى ما يزيد على ٧٠ مشاركا من كبار الخطاطين والمذهبين والمزخرفين في شتى أعمال الفنون الإسلامية ن من 13دولة ، ويضم المعرض على العديد من الأجنحة المختلفة سواء كانت في فن الخط العربي  ، والفنون التشكيلية وفن الأبرو والسيراميك والخزف وغيرها من الفنون الإسلامية المتميزة. بالإضافة إلى إتاحة هذه الفعاليات للأطفال الناشئة للتعرف إلى مبادئ فنون الخزف والرسم على الماء والخط العربي وممارستها وسط أجواء من المتعة والعديد من المسابقات التربوية التي تعمل على تنمية عامل الخيال والإبداع.
التتمة على 

__._,_.___
الحمدلله الذی جعلنا من المتمسکین بولایه امیرالمومنین و الائمه المعصومین علیهم السلام

http://groups.yahoo.com/group/Ali_valiyollah

به دوستداران اميرالمومنين علي (ع) بشارت رستگاري باد.از شما بزرگواران دعوت مي شود تحقيقات و مطالب و آيات و روايات پيرامون ايشان و سلاله پاكش را براي اين گروه ارسال دارند تا شيعيان ايشان از آن بهره مند گردند . از آنجا كه گروه آزاد است خواهشمند است در ارسال مطالب دقت فرماييد
     التماس دعا
دوستداران اهل بيت عصمت و طهارت
.

__,_._,___

No comments:

Post a Comment

Blog Archive